شاندونغ Leapion Machinery CO، .LTD.
+ 86-531-8898-2620 |  md1@leapion.com

كيفية الحد من آثار درجة الحرارة على أداء CNC

تصفح الكمية:0     الكاتب:قفزة     نشر الوقت: 2022-06-30      المنشأ:https://www.leapioncnc.com/

يمكن أن يكون لدرجة الحرارة ، خاصة خلال أشهر الصيف الأكثر سخونة ، تأثير عميق على أداء آلة CNC. ستقوم هذه المقالة بمراجعة 2 عوامل تؤثر على درجة حرارة CNC.


يمكن أن يكون لدرجة الحرارة ، خاصة خلال أشهر الصيف الأكثر سخونة ، تأثير عميق على أداء آلة CNC. يمكن تشغيل آلات CNC لساعات دون توقف لإكمال جزء واحد. يتيح ذلك كمية مفرطة من الحرارة لتطويرها في قطعة العمل والأداة والآلة نفسها. في حين أن زيادة درجات الحرارة في آلة CNC لديها القدرة على التسبب في تلف مكونات آلة CNC وأجهزة الكمبيوتر ، فإن زيادة درجات الحرارة في أدوات الآلة يمكن أن تؤدي إلى تشوه حراري - مما يسبب تناقصًا ودقة الآلات. هذا يمكن أن يؤدي إلى أجزاء معيبة الأبعاد ، ووقت التوقف المفرط ، وبالتالي ، انخفاض الأرباح. هناك العديد من العوامل التي يجب مراعاتها عند تحديد أفضل السبل للحد من تأثيرات درجة الحرارة المرتفعة بشكل مفرط على الأجزاء التي تعاني من CNC: من آلة CNC نفسها إلى القوى الاحتكاكية التي تم إنشاؤها في واجهة الأداة/العمل. ستعمل هذه المقالة على مراجعة 2 عوامل تؤثر على درجة حرارة CNC وتقدم 4 نصائح للحفاظ على آلة CNC باردة.


微信 截图 _20220630170055


عاملان يؤثران على درجة حرارة CNC


لفهم أفضل كيف يمكنك الحد من تأثير درجات الحرارة المرتفعة على مكونات CNC وأدوات الآلات ، من المهم تحديد العوامل التي تؤثر عليه. فيما يلي العوامل الرئيسية التي تؤثر على كل من درجة حرارة جهاز CNC ودرجات الحرارة في واجهة الأداة/ العمل:


1. الحرارة والحرارة التي ينشئها الرشاشات


تعد متاجر الآلات النموذجية من النشاط ، مع وجود آلات متعددة من CNC ، وأجهزة الكمبيوتر ، والرافعات الشوكية ، وأفران معالجة الحرارة ، وغيرها من المعدات التي تعمل في وقت واحد. كل واحد من هذه يولد الحرارة التي يجب أن يزيلها نظام معالجة الهواء في المنشأة. سواء كنت تدير متجرًا في صحراء قاحلة أو في منطقة رطبة للغاية ، من المهم الحفاظ على درجة حرارة محيطة مريحة داخل المنشأة. ومع ذلك ، فإن الحفاظ على درجة الحرارة المريحة هذه بسهولة أكبر من القيام به عندما تعمل العديد من الآلات في وقت واحد.


إذا أصبحت درجة الحرارة المحيطة ساخنة جدًا ، فهي لا تؤثر فقط على صحة وسلامة القوى العاملة الخاصة بك ولكنها يمكن أن تضعف أيضًا إنتاجية آلات CNC الخاصة بك. من التآكل المفرط للأدوات إلى أنظمة الكمبيوتر التالفة ، يمكن أن تكون تأثيرات الحرارة والرطوبة المفرطة مدمرة. لحسن الحظ ، يمكن تنظيم درجات الحرارة في مرافق التصنيع من خلال مجموعة متنوعة من الطرق - من التهوية إلى التبريد التبخيري إلى تكييف الهواء المركزي.


2. خصائص المواد


خصائص المواد للأداة والعمل لها تأثير كبير على توليد الحرارة المحلية. في نهاية المطاف ، يتمثل الهدف في التحكم في درجة حرارة الأداة والشغل للحفاظ على الاستقرار الأبعاد للمنتج النهائي وحياة الأداة المدى. تشغيل تشغيل CNC لساعات متتالية يولد كمية مكثفة من الحرارة في كلا الجزأين. إن الخصائص الفيزيائية ذات الصلة بالحرارة مثل معامل التمدد الحراري والتوصيل الحراري والحرارة المحددة ، سوف تملي مدى سرعة زيادة أو انخفاض مادة معينة في درجة الحرارة.


على سبيل المثال ، تعمل أدوات كربيد الأسمنت بشكل عام بشكل أفضل من الأدوات الفولاذية عالية السرعة على تشغيل الماكينة الطويلة. ويرجع ذلك إلى قدرتهم على الحفاظ على صلابة وقوة عالية حتى عند تعرضها لدرجات حرارة عالية. وعلى العكس ، فإن مواد الشغل التي تستخدم عادة في الآلات مثل الألومنيوم أكثر حساسية للحرارة ويمكن أن تغير درجات الحرارة بشكل كبير. هذا يؤدي إلى المزيد من المشكلات الجودة مع زيادة درجات الحرارة بسبب عدم كفاية إزالة الرقائق وبلاط الأدوات ، من بين أشياء أخرى. عندما يتعلق الأمر بدرجة حرارة CNC ، من المهم مراعاة خصائص المواد لكل من الأداة وغطاء العمل لموازنة كل من الكفاءة والجودة.


لمزيد من المعلومات حول CNC ، من فضلكاتصل بالليزر Lepionمباشرة ، LEPION LASER 7 × 24 ساعة خدمة عبر الإنترنت.